إسرائيل تعتقل 200 طفل فلسطيني منهم 41 إداريا في سجونها 

قال نادي الأسير الفلسطيني وفقا لرويترز إن إسرائيل تحتجز في سجونها200 طفل فلسطيني منهم 23 من قطاع غزة محتجزون في سجن مجدو.
وأضاف النادي في بيان له بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني الذي يوافق الخامس من أبريل نيسان من كل عام “هذا المعطى الوحيد المتوفر بشأن أطفال غزة المعتقلين وقد يكون العدد أعلى من ذلك”.
وأوضح النادي في بيانه أنه منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي “بلغ عدد حالات الاعتقال بين صفوف الأطفال في الضفة أكثر من 500”.
وأضاف النادي “تعتبر دولة الاحتلال الدولة الوحيدة في العالم التي تحاكم بشكل منهجي ما بين 500 و700 طفل فلسطيني أمام المحاكم العسكرية كل عام، بشكل يفتقر إلى الحقوق الأساسية للمحاكمة العادلة”.

وتستخدم إسرائيل قانونا بريطانيا قديما يتيح لها اعتقال الفلسطينيين بدون محاكمة لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى ستة أشهر قابلة للتجديد بدعوى وجود ملف أمني سري للمعتقل ويشمل ذلك الأطفال أيضا.
وقال النادي في بيانه “يعتقل الاحتلال اليوم في سجونه أكثر من 3660 معتقلا إداريا، منهم 41 طفلا معظمهم تم اعتقالهم وإصدار أوامر الاعتقال الإداري بحقهم بعد السابع من أكتوبر دون تقديم لوائح اتهام بحقهم وبادعاء وجود (ملف سري) تسرق طفولتهم في زنازين تقتل طفولتهم وتسلب منهم حقهم في التعليم”.
ولم يصدر تعقيب من الجهات الإسرائيلية ذات الصلة على اعتقال الأطفال الفلسطينيين وتحويل عدد منهم إلى الاعتقال الإداري.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.