"بيبي خطر على وجود البلاد!".. مظاهرات ضد الحكومة الإسرائيلية  

 تظاهر آلاف الإسرائيليين خارج الكنيست الإسرائيلي في القدس الاثنين، مطالبين بإجراء انتخابات فورية وإطلاق سراح جميع المحتجزين الإسرائيليين في غزة.
وتوافد الآلاف من المحتجين المناهضين للحكومة الإسرائيلية من جميع أنحاء البلاد إلى الكنيست بعد ظهر اليوم الإثنين مع عودة نواب الكنيست بعد عطلة برلمانية استمرت ستة أسابيع. ونصبت الشرطة حواجز تفصل بين الحشود ومبنى الكنيست، بينما كان المتظاهرون يهتفون ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومته.
وهتف المحتجون: "بيبي خطر على وجود البلاد!"، في إشارة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
ويقول حاييم فايس وهو مشارك في التظاهرة: "الهدف من هذا الاحتجاج هو أولًا وقبل كل شيء إطلاق سراح جميع الرهائن، وثانيًا، نريد التأكد أن هذه هي الجلسة الأخيرة لهذه الحكومة الفظيعة".
وصعدت الناشطة البارزة المناهضة للحكومة شيكما بريسلر إلى المنصة لتخاطب الحشد قبل أن تبدأ الخطابات رسميًا. وقالت بريسلر إن الاحتجاج الذي يتم "بطريقة قانونية وغير عنيفة"، يهدف إلى "إعادة القدرة لنا على التأثير في الاتجاه الذي تسير فيه بلادنا".
أمل كلوني تكشف كواليس "الجنائية الدولية" ودعمها إصدار مذكرات اعتقال بحق قادة من إسرائيل وحماسوكان المتظاهرون قد وصلوا إلى القدس من جميع أنحاء البلاد، حيث كان العديد منهم ضمن قافلة ضخمة من السيارات التي تسير ببطء متجهة إلى المدينة في وقت سابق من اليوم.
ويتعرض نتنياهو لضغوط متزايدة من حكومته الحربية بشأن خطط ما بعد الحرب في غزة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.