رئيسة المفوضية الأوروبية تتعهد بحملتها الانتخابية بـ"ردع" أصدقاء بوتين في الاتحاد الأوروبي

 تعهدت رئيسة المفوضية الأوروبية ومرشحة حزب الشعب الأوروبي المحافظ للانتخابات الأوروبية، أورسولا فون دير لاين بـ "محاربة" أصدقاء بوتين من اليمين المتطرف، الذين يرغبون في "اختطاف" مستقبل أوروبا. إطلاق حملة الانتخابات الأوروبية في أثينا تزامن مع الذكرى الـ 50 لتأسيس حزب الديمقراطية الجديدة الحاكم في اليونان. فون دير لاين هاجمت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وحلفاءه الأوروبيين، مشيرة إلى أنه خلال انتخابات الاتحاد الأوروبي المقبلة في يونيو-حزيران، "تواجه أوروبا الموحدة والمسالمة تحديات من الداخل والخارج".
وحول التهديدات العديدة، التي تواجهها أوروبا قالت فون دي لاين: "روسيا لا تحاول فقط محو أوكرانيا من على وجه الأرض، لكن العدوان الروسي أوسع نطاقا: حيث شن هجمات هجينة ضد أوروبا لسنوات. سواء كان ذلك من خلال الهجمات السيبرانية أو التلاعب بوسائل التواصل الاجتماعي أو استغلال المهاجرين".
وأضافت رئيسة المفوضية: "أصدقاء بوتين هنا في أوروبا يحاولون إعادة كتابة تاريخنا، واختطاف مستقبلنا، سواء تحت ستار الشعبويين أو الديماغوجيين. سواء كان هذا هو حزب البديل من أجل ألمانيا في ألمانيا، أو التجمع الوطني في فرنسا، أو المؤتمر في بولندا، أو غيرهم. قد تختلف الأسماء، لكن الهدف واحد: إنهم يدوسون على قيمنا ويريدون اختطاف مستقبلنا".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.