غارات إسرائيلية عدوانية تستهدف مدرستين ومستشفى في غزة 

بعد فشل محادثات القاهرة  قال مسؤولون فلسطينيون إن غارة جوية إسرائيلية أصابت مدرستين في مدينة غزة  ، مما تسبب في مقتل 30 شخصا على الأقل، وزعم الجيش الإسرائيلي إنه ضرب مجمعا عسكريا لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) داخل المدرستين.
وأصابت غارة جوية إسرائيلية خيمة داخل مجمع مستشفى في وسط القطاع في وقت سابق من يوم الأحد. وقال مسؤولو الصحة في قطاع غزة إن 44 فلسطينيا على الأقل قتلوا يوم الأحد، بعد يوم واحد من انتهاء جولة محادثات في القاهرة دون إحراز أي تقدم.
وأظهرت لقطات متداولة على وسائل الإعلام الفلسطينية جثثا متناثرة داخل ساحة إحدى المدرستين المدمرتين في حين هرع سكان لنقل المصابين، ومنهم أطفال، إلى سيارات الإسعاف التي توجهت بهم إلى مستشفيين قريبين على الأقل.
وذكر الدفاع المدني في غزة أن العشرات أصيبوا، فضلا عن القتلى في الهجوم على مدرستي حسن سلامة والنصر اللتين تؤويان عائلات فلسطينية نازحة. وأضاف أن القصف دمر عدة مبان داخل المدرستين.
وقال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مسلحين من قيادة حماس المتمركزة داخل المدرستين، متهما الحركة بأنها تنشط من داخل مرافق مدنية. وتنفي حماس استخدام المؤسسات المدنية لأغراض عسكرية.
وقال المكتب الإعلامي الحكومي الذي تديره حماس إن إسرائيل قصفت 172 ملاذا معظمها مدارس تؤوي آلاف الأسر النازحة منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول.
وذكرت السلطات الطبية الفلسطينية في وقت سابق يوم الأحد أن الغارة الجوية استهدفت مخيما في مجمع مستشفى الأقصى، ما أدى إلى مقتل خمسة وإصابة 18 آخرين واندلاع حريق.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه استهدف مسلحا “نفذ أنشطة إرهابية” ورصد انفجارات بعد ذلك مما يشير إلى وجود أسلحة في المنطقة.
ويقع مجمع المستشفى في منطقة دير البلح، التي تكتظ بآلاف النازحين الفارين من القتال في مناطق أخرى من القطاع.
رويترز  نضال المغربي

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.