مطالبة بتحقيق دولي حول تقارير تشير إلى تعرض فلسطينيات للاغتصاب والإعدام

أعرب خبراء تابعون للأمم المتحدة عن صدمتهم من التقارير التي تكشف عن استهداف وقتل نساء وأطفال فلسطينيين خارج نطاق القانون في الأماكن التي يلجأون إليها، سواء أثناء وجودهم فيها أو خلال محاولتهم الهروب.
طالبت حركة حماس الثلاثاء بإجراء تحقيق دولي عقب تقرير نشره خبراء من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، عن تعرض نساء وفتيات فلسطينيات في غزة للاغتصاب أو الإعدام من قبل ضباط إسرائيليين.
وقالت الحركة إن "البيان الصادر عن مجموعة من الخبراء الأمميين، والذي وثّق الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي تتعرض لها النساء والفتيات الفلسطينيات على وجه التحديد في قطاع غزة والضفة الغربية، هو تأكيد ودليل إضافي على جريمة الإبادة والتطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال بقيادة مجرم الحرب نتنياهو وجيشه النازي ضد شعبنا الفلسطيني".
وأضاف البيان الذي نشرته الحركة عبر تليجرام، أن "ما ذكر هو من أشكال الانتهاكات التي تتعرض لها الفلسطينيات من قبل جيش الاحتلال مثل؛ عمليات الإعدام، والاعتقال التعسفي، والضرب المبرح، والحرمان من الطعام والدواء في أثناء الاعتقال، عدا عن التهديد بالاغتصاب والإهانات أثناء التحقيق، يستدعي فتح تحقيق دولي مع هذا الكيان المارق لمحاسبته وقادته على جرائمهم الوحشية".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.