منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي
  نحن على حافة حرب إقليمية في الشرق الأوسط

  انطلق اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع، اليوم الخميس، في منتجع بجزيرة كابري الإيطالية، حيث تركزت المناقشات على الحربين الدائرتين في الشرق الأوسط وأوكرانيا.
وفي حديثه للصحافيين قبل الاجتماع، حث منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الزعماء الغربيين على تقديم المزيد من الدعم الحيوي لأوكرانيا في حربها المستمرة منذ عامين مع روسيا.
وقال بوريل: "هم بحاجة إلى أسلحة، وعلينا أن نوفرها لهم بشكل أسرع بكثير". وتناقش الولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية مقترحات لاستخدام الأرباح الناتجة عن مليارات اليورو من الأصول الروسية المجمدة للمساعدة في توفير الأسلحة لأوكرانيا.

وحذر بوريل من حرب إقليمية في الشرق الأوسط، قائلًا إنّ "التركيز يجب أن يكون على الوضع الإنساني في غزة".




الصين تدعو الولايات المتحدة ال الاستماع للمجتمع الدولي في صراع الشرق الاوسط قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي اليوم الخميس بعد محادثات مع نظيرته الإندونيسية ريتنو مارسودي في جاكرتا إن البلدين حريصان على الحفاظ على السلم والاستقرار في المنطقة.
ودعا وانغ جميع أطراف الصراع في غزة إلى ممارسة ضبط النفس، وقال إنه ينبغي على الولايات المتحدة أن تدعم قرارا من الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في غزة.
وقال وانغ بعد الاجتماع في تصريحات تُرجمت إلى الإندونيسية “وعبر الوزيران عن استيائهما إزاء الكارثة الإنسانية الناجمة عن الصراع بين فلسطين وإسرائيل. نتفق على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن وقف إطلاق النار بشكل كامل ودون أي شرط”.
وحث وانغ الولايات المتحدة على “الاستماع إلى المجتمع الدولي” وسط مخاوف بشأن تصعيد الصراع في الشرق الأوسط.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.