نتنياهو يواصل اكاذيبه ويزعم أنّ الولايات المتحدة تمنع عن حكومته شحنات الأسلحة وواشنطن تنفي أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لأعضاء حكومته بتسجيل "انخفاض كبير" في شحنات الأسلحة الأمريكية المخصصة للمجهود الحربي الإسرائيلي في غزة لمواصلة مجازره ضد المدنيين، في تأكيد على مزاعم نفتها إدارة بايدن، . وتحدث إلى حكومته عن عملية الانخفاض حدث قبل أربعة أشهر، دون أن يحدد نوع الأسلحة، وفقا لرويترز ، مكتفياً بالقول إن "بعض العناصر وصلت بشكل متقطع ولكن الذخائر بشكل عام لم تصل".
ويسلط هذا الخلاف الضوء على مدى تصاعد التوترات بين إسرائيل وواشنطن بشأن الحرب في غزة، لا سيما فيما يتعلق بسلوك الجيش الإسرائيلي في القطاع المحاصر والضرر الذي لحق بالمدنيين هناك. وأرجأ الرئيس جو بايدن تسليم بعض القنابل الثقيلة منذ مايو-أيار بسبب هذه المخاوف، لكن إدارته ردت الأسبوع الماضي ضد اتهامات نتنياهو بأن شحنات أخرى تأثرت أيضًا.
وقال نتنياهو لمجلس الوزراء إنه اضطر إلى نشر مقطع فيديو باللغة الإنجليزية الأسبوع الماضي بعد أسابيع من المناشدات غير الناجحة للمسؤولين الأمريكيين لتسريع عمليات التسليم، مشيرًا إلى أنّ الحل يبدو قريبًا. وأضاف: "في ضوء ما سمعته خلال اليوم الماضي، آمل وأعتقد أن هذا الأمر سيتم حله قريبًا".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.