التمردات  على سوء اتخاذ القرارات ..السياسات المتهورة لحكومة نتنياهو تزيد التوتر في وحدة قوات النخبة "ايغوز" والتمردات  على سوء اتخاذ القرارات 

 توتر شديد يسود وحدة النخبة في الجيش الإسرائيلي المعروفة باسم "إيغوز"، التي تأسست قبل 30 عاما تقريبا لمحارب حزب الله.
وقالت صحيفة "يديعوت آحرونوت" العبرية ، إن أجواءً من التوتر تسود وحدة النخبة في الجيش الإسرائيلي التي يطلق عليها اسم "إيغوز"، بسبب ادعاءات الجنود حول سوء اتخاذ القرارات في الوحدة أثناء التوغل البري بلبنان المستمر منذ نحو أسبوعين.
وأضافت الصحيفة أن قادة عسكريين بينهم قادة الوحدة أجروا "محادثات صعبة" مع الجنود المقاتلين فيها، الذين اشتكوا من أن أسلوب اتخاذ القرار في قيادة الوحدة أدى إلى وقوع قتلى وإصابات بين عناصرها بنيران قوة النخبة لدى حزب الله المعروفة بـ"الرضوان".
وطالب هؤلاء بتوضيحات وبتغيير طريقة اتخاذ القرارات الصادرة عن قادتهم، قبل تقديم طلبات جديدة بتنفيذ مهمة أخرى عبر الحدود.
وانتهت المحادثات بين الطرفين إلى اتفاق يقضي بإشراك بعض مقاتلي الوحدات الأخرى في مهمات القتال القادمة. ومن جانبه، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن قادة "إيغوز" وجنودها يقاتلون في جنوب لبنان، مؤكدا أنهم خاضوا معركة في ظروف معقدة. وجاءت هذه "المحادثات الصعبة" بالتزامن مع تعيين عسكريين جدد، بدل الذين قتلوا وأصيبوا في الوحدة خلال المواجهة مع مقاتلي حزب الله.

ويأتي هذا التطور في ذروة العمليات التي يشنها الجيش الإسرائيلي ضد حزب الله، مع استمرار العملية العسكرية البرية في جنوب لبنان.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.